الأربعاء، 27 فبراير 2019

ومضات اسبوعية العدد الأول


بسم الله الرحمن الرحيم
رمضان كلما هل هلاله تجددت الأنفاس حلت البركات وتضاعفت الحسنات  وأقبلت النفوس وبذلت الأيدي ترجو ما عند الله .يتسابق المتسابقون الى الصف الأول ، صلاة التراويح ، قراءة القرآن ، تحري ليلة القدر ، قيام الليل ورفعت الأكف بالدعاء ياربي .. ياربي ... 
هنيئا لمن أدرك هذا الشهر الكريم . كن أول المتسابقين كن أول المتصدقين كن أول المبادرين . كن أول المصلين . في كل إسبوع نزف إليكم وردة من مشكاة برامج التوعية الدينية بصحة القصيم هذه ومضات تحمل بين طياتها فوائد وفرائد .. خلف كل رابط ... (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ) وفق الله الجميع لكل خير  .

  مدير التوعية الدينية بصحة القصيم 
آية : -
 قال تعالى :   


حديث :-

فيديو : -


من آداب الصيام
الأدب الأول : 
النية الصالحة
وذلك بأن ينوي الصائم ابتغاء مرضاة الله تعالى ، والتماس موعود أجرة وثوابه على الصوم ، وقضاء حق الله الواجب عليه إن كان الصوم واجباً كصوم رمضان مثلا ،قال تعالى ( يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعالكم تتقون ) البقرة 183 ، وكذلك ينوي بهذا الصيام تحصيل التقوى كما في الآية السابقة .
الأدب الثاني :
الإكثار من الصيام
قال صلى الله عليه وسلم   في الحث على الصيام (( ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله ، إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفاً ) فينبغي الإكثار من الصوم لأجل تحصيل هذا الأجر ، إلا أن يضر بحق بدنه وحق أهله فلا يفعل . 


احتياجات المريض الشرعية :-
 ملفات PDF
 طهارة المريض
 صفة تيمم المريض
 صفة صلاة المريض
 احكام المسح على الجبيرة
 الرقية الشرعية
 فضل الصبر


آرائكم واقتراحاتكم وتعليقاتكم محل اهتمامنا  
إرسل رأيك أسفل الصفحة